More...

من الجدير بالذكر ان بناء المواقع الالكترونية يعد من ضمن ثورة التكنولوجيا التى نحن بها اليوم ، فالان نجد كل يوم يوجد مدونة الكترونية وموقع الكتروني فلماذا الناس يفعلون تلك المدونات والمواقع الالكترونية ؟

بالتأكيد يوجد مميزات لعمل المدونات والمواقع الالكترونية لذلك يتجهون الناس على عملها كل يوم في هذا المقال سوف نذكر لك 10 مميزات تجعلك تفكر في بناء موقع مدفوع لك.

قبل ان نتكلم عن مميزات الموقع الالكتروني نريد ان نعرف فى البداية ما هو الموقع الالكتروني وما هي المدونة الالكترونية ؟ لابد أن معظمنا من خلال خبرته بالإنترنت وجد أن هناك مواقع يستخدمها يطلقون عليها مدونة وبعض الأوقات يطلقون عليها موقع , وبالطبع يبدأ عقله في التفكير ما الفرق بين المدونة والموقع ؟

 لذا سنبدأ توضيح الفارق بينهما.الفرق الأساسي بين المدونة والموقع نظريا هو اختلاف في طريقة عرض البيانات, أما في الواقع العملي فهناك بعض المفاتيح التي تميز كل منهما عن الآخر.


ماهي المدونة؟

المدونة : عبارة عن سجل يقوم فيه المدون باضافة الموضوعات أو المقالات Posts بترتيب زمني معين.

 في المدونة يتم عرض الموضوعات الجديدة أولاً متبوعة بما هو أقدم. المدونة يمكن أن تبدأها بسهولة باستخدام أنظمة ادارة المحتوى CMS مثل ووردبريس , بلوجر , جوملا وهكذا ، بحيث لا تحتاج لتنفيذها من البداية وتتوفر أيضاً قوالب تصميمية, يمكنك الاختيار من بينها حسب رغبتك.وكلما كانت المدونة محدثة يومياً بالموضوعات الجديدة كلما زاد الإقبال.



ماهي خصائص المدونة؟

1- ترتيب زمني للموضوعات.

2-عمل أرشيف للموضوعات يمكنك تصفحها بالتاريخ, التصنيف, الكاتب أو الوسم.

3- إمكانية التعليقات وعمل المناقشات مما يجعل فرصة للقراء بالتفاعل مع الموضوعات.

4- إرسال الخلاصات RSS أو Rich Site Summary حيث يتم ارسال خلاصة الموضوعات الجديدة التي يتم نشرها في المدونة للأشخاص المشتركين في الموقع.


ما هو الموقع ؟

الموقع يمكن أن يكون أي شيء حتي أنه يمكن أن يحتوي علي مدونة ولكن تكون الصفحة الرئيسية (واجهة الموقع) Homepage لا تحتوي علي الموضوعات المضافة , بل تحتوي علي أقسام وروابط لصفحات أخري. قد يحتاج الموقع أن يتم بناءه بشكل كامل من البداية. فالموقع هو تعريف أشمل لأي شيء يعرض علي الإنترنت . صفحات التوصل الإجتماعي تعتبر موقع .

غالبا ما يكون الموقع له محتوي وشكل مخصص وقد تكون برمجية مخصصة لتقديم خدمة معينة أو لعرض خدمات الشركات والتعريف بها.


ماهي خصائص الموقع؟

1- صفحة رئيسية Homepage تعرض اقسام معينة للموقع.

2- شكل مخصص.

3- يمكن أن يتضمن مدونة وليس مجرد مدونة.

4- غالباً ما يحتوي علي قسم الأسئلة الأكثر طرحاً FAQ أو Frequently Asked Questions التي يستخدمها الزائرون للحصول علي معلومات أكثر.

5- يحتوي علي صفحات للخدمات أو المنتج الذي يقدمه الموقع.



كل المدونات هي مواقع إلكترونية وليست كل المواقع الإلكترونية مدونات. فإذا كنت من هواة الكتابة والتدوين وإضافة معلومات ومشاركتها فعليك بالمدونة , أما إذا كنت تريد تقديم خدمة أو منتج أو تعريف بشركة يمكنك إستخدام الموقع ويمكنك تدعيم الموقع بمدونة وغالباً ما يكون أفضل.


والان دعونا نتكلم عن مميزات بناء الموقع الالكتروني المدفوع ، لماذا مدفوع وليس مجاني ؟

في الحقيقة يمكنك عمل مدونة مجانية عبر موقع بلوجر التابع لموقع جوجل بشكل مجانى ولكن سوف تضع كل محتوي مدونتك على سيرفرات بلوجر وبالطبع تابعة لسياسات جوجل فى اى وقت يمكن لبلوجر ان يغير سياساته ويزيل مدونتك بكل سهولة ولا تجدها لذلك المدفوع أفضل فى عدة مميزات سنذكرها فى هذا المقال ...


ولكن اذا كنت ترغب فى عمل مدونة احترافية لك على بلوجر يمكنك مشاهدة هذه الخدمة المقدمة من موقعنا : 

عرض رائع لبناء مدونتك على بلوجر

 

دعنا نبنى لك مدونتك المجانية

 


بدلآ عنك



ونعطيك هدايا رائعة جدآ 


والان سنذكر 10 مميزات تجعلك تفكر في بناء موقع الكتروني مدفوع لك وهم كالتالي:

اولآ: إستضافةمدفوعة خاصة لموقعك

الاستضافة (استضافة الويب، الـ Hosting أو الـ Web Host)، الكلمة المحيرة بالنسبة للكثير منا،لكي نفهم معنى استضافة مواقع الويب، دعنا نتكلم قليلاً كيف تعمل المواقع، وكيف تتصل بالإنترنت، قبل ذلك، لنؤكد على أساس عمل الإنترنت الذي تعلمناه في المدرسة وهو (مجموعة شبكات متصلة ببعضها البعض عبر العالم)، أي أن أي موقع الكتروني يجب أن يكون متصلاً بشبكة الإنترنت لكي يستطيع العالم الوصول إليه.

ممتاز، إذا أين يكون هذا الموقع؟ لا بد من مكان “يستضيف” ملفات الموقع ومحتواه، لكي يستطيع الناس الوصول إليه، وهذا المكان يجب أن يكون متصلاً بشبكة الإنترنت بشكل دائم، مؤمن من عمليات الاختراق، السرعة التي تصله عالية وتتحمل معدل نقل بيانات عالي، والعديد من المميزات الأخرى.

هذا المكان الذي ستضع عليه موقعك هو الاستضافة.

من هنا نشأت شركات الاستضافة، التي تقدم لك هذا المكان، لكي تقوم أنت بوضع ملفات موقعك عليها، موقع الويب (أي موقع بالعالم) يعمل بهذا الشكل، لكن الفرق بين موقع لديه 100 زائر شهرياً، وموقع لديه مليون زائر هو مواصفات هذا الخادم (المكان) الذي يستضيف الموقع، فالاستضافات الاقتصادية لا تكون خادم كامل محجوز، بالعادة تكون جزء من خادم افتراضي موجود على الإنترنت، أي أنه لا يوجد خادم ملموس يستضيف الموقع،

دعنا من التعقيدات هنا، لكن ما يجدر ذكره هنا مثلاً أن المواقع العالمية لا تكون على خادم وهمي، ولا خادم حقيقي، هناك مواقع مثل Google 
و Facebook تكون موجودة على “مزرعة” خوادم Server farms، يمكن أن تكون من أكبر مركز بيانات Data center رأيته في حياتك، بحيث تستطيع استيعاب ملايين الطلبات في ثانية واحدة.

الفيديو التالي يأخذك في جولة للاطلاع على مركز بيانات (مزرعة خوادم) جوجل:

خدمة مجانية لفترة محدودة 


دعنا نبنى لك موقعك الخاص


ونعطيك هدايا بقيمة 300 دولار


ثانيآ: الحرية فيما تقدمه 


من خلال موقعك الالكتروني المدفوع يمكنك الحرية فيما تقدمه من أفكار سواء كنت تريد عمل موقع إخبارى او رياضى أو متجر الكتروني أو تبيع منتجاتك عليه فلك كامل الحرية فى عرض ما تريده على موقعك.

على عكس المدونات المجانية فانت يجب ان تعرض ما يتوافق مع سياسات السيرفر المستضيف المجاني ، ولذلك فالموقع المدفوع يوفر هذه الميزة القوية والتى يمكنك الأستفادة بها فى عرض ما تريده.

ومن الجدير بالذكر ان المحتوي الخاص بموقعك المدفوع لا يمكن مسحه مرة واحدة مثل ما يمكن ان يحدث فى المدونات المجانية طبقآ لتغير سياساتها القانونية.


ثالثآ : قابلية الوصول على مدار اليوم


كل شيء علي الإنترنت متاح للوصول على مدار 24 ساعة وبشكل أسبوعي على مدار العام ، كما ان العميل لا يبذل الكثير من الجهد عندما يقرر طلب خدمة أو شراء سلعة عبر موقع إلكتروني.

كما يمكنك الوصول إلي أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف الدول والمناطق الجغرافية ، خاصة مع تزايد الاهتمام بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوق ، قد يصبح موقعك الإليكتروني الواجهة الرئيسية لأعمال شركتك ، سواء كنت تبيع سلعة أو تقدم خدمات بمختلف أنواعها.

رابعآ: التكاليف المنخفضة 


عندما تنشيء موقع الكتروني للمرة الأولى ستنبهر من التكاليف المنخفضة للغاية التى يلزم دفعها للبدء ، فيمكنك الحصول على استضافة مدفوعة بسعر رمزى يصل إلى بضعة دولارت سنويآ.

ويوجد مواقع لتصميم المواقع تتطلب مبالغ كبيرة شهريآ للاشتراك فيها ، انت عندما تشتري إستضافة وموقع خاص بك لا تكون محتاج للاشتراك بهذه المواقع بل يمكنك بناء الموقع الخاص بك بكل سهولة بتكلفة رائعة سنويآ.

خدمة مجانية لفترة محدودة 


دعنا نبنى لك موقعك الخاص


ونعطيك هدايا بقيمة 300 دولار


خامسآ: يعطيك الشفافية


على الصعيد الشخصي، عندما أسمع عن أي شركة في أي مجال أذهب فورًا لمحرك البحث “قوقل” حتى أعرف أكثر عن الشركة والخدمات التي تقدمها، أمّا لو كانت الشركة بدون موقع إلكتروني وتكتفي بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، تفقد الكثير من مصداقيتها وثقة العملاء بها.


سادسآ : توفير الراحة للمستخدمين


تخيّل أنّك ترغب بشراء سلعة أو الحصول على خدمة ما، لكنّك مضطر للذهاب إلى مقر الشركة أو المنشأة التي تبيع السلعة أو تقدّم الخدمة، أعتقد أنّك ستفكّر مرتين قبل الذهاب لزيارة مقر المنشأة.

على الصعيد الآخر، ماذا لو أنّ كل شيء متاح عبر الإنترنت، تذهب إلى موقع الشركة فتجد ملخص بسيط عن نشاط الشركة والخدمات التي تُقدّمها مع أسعارها، أو وجدت كتالوج من السلع التي تبيعها مع سعر كل سلعة وخاصية التوصيل للمنزل، الفارق كبير جدًا.

سابعآ: أرباح مالية وعمل بيزنس لك 


من الجدير بالذكر انك لا تفعل كل ذلك هباءآ ، فالغرض وراء بناء موقع إلكتروني مدفوع بكل تأكيد هو الارباح المالية لصاحبه ، ومن هنا نريد ذكر طرق يمكنك الربح من خلالها عن طريق موقعك الإليكتروني:

1- ربط إعلانات على موقعك والربح منها مثال يمكنك البحث فى جوجل واليوتيوب على هذه الجملة وستعرف أكثر عن هذا الموضوع:

(الربح من جوجل أدسنس عن طريق موقعي).

2- ربط إعلانات ناس أخرين على موقعك مثال يمكنك البحث في جوجل واليوتيوب على هذه الجملة وستعرف أكثر عن هذا الموضوع:

(الربح من الافلييت عن طريق موقعي).

3- بيع منتجك أو عمل متجر الكتروني والربح من بيع منتجاتك تخيل أن تمتلك موقع مثل موقع سوق وجوميا وامازون وايباي كلها مواقع مليئة بالزوار يوميآ ويحدث بها مبيعات كل ثانية.

تخيل لو لديك بضاعة اوف لاين وقمت ببناء موقع مدفوع لك وقمت بوضع البضاعة الخاصة بك وقمت بتسويق الموقع بعمل اعلانات مدفوعة يمكنك ان تربح المال وإنت نائم لانك سيكون الاعلان والموقع من يعملوا بدلآ منك فى هذه اللحظة. الطرق كثيرة للربح من موقعك انا حبيت اذكر البعض منها للتأكيد لك انك لو فكرت فى هذا الموضوع بشكل جادى واعتبرت الموقع الإليكتروني بيزنس حقيقي بالتأكيد ستربح المال منه.

ثامنآ: تسويق ممتاز


عندما تتواجد شركتك على الإنترنت تُصبح فرص التسويق لا نهائية، على سبيل المثال لو كنت تبيع ساعات رجالية، يُمكنك ببحث بسيط على الإنترنت أن تجد المواقع والمدونات التي تُخاطب جمهور الرجال، وتحجز مساحة إعلانية عندهم بأسعار زهيدة جدًا مقارنةً بأسعار الإعلانات في التلفاز أو الشارع، كما أنّ وصولك مضمون للشريحة المستهدفة.

يُمكنك أيضًا استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك الإلكتروني، وبشكل مجاني حتى لو تحدث عنّك عدد لا بأس من المستخدمين هناك.

لو أنت شايف انك مش بتعرف تعلن على مواقع التواصل الإجتماعي وحابب تنمي قداراتك فى هذا المجال.

انصحك تري هذا الكورس الرائع وتستثمر فيه وستصبح خبير فى عمل الإعلانات على الفيس بوك.

يمكنك آيضآ الوصول إلى أسواق جديدة عندما تكون فكرة شركتك قابلة للتوسُّع لن تستطيع الوصول إلى حجم النمو المرغوب فيه إن لم تملك تواجد حقيقي على الإنترنت، تخيّل وصولك إلى جمهور في جميع الدول العربية والأجنبية العالم كله بين يديك ، نحن هنا نتحدث عن عشرات الملايين من المستخدمين يوميًا يُمكنك استهدافهم بسهولة وبتكاليف منخفضة للغاية.


تاسعآ: زيادة وتحريك المبيعات


كيف تُحقق أي منشأة أرباحها؟ تُنفق أقل مما تكسب. وفي هذه الحالة ستنخفض نفقاتك بشكل هائل مادمت تعتمد على الإنترنت في التسويق لمنتجاتك وعرضها، كما ذكرنا في النقطة الرابعة بالأعلى لن تتكلف الكثير شهريًا لإبقاء موقعك قيد العمل، وفي نفس الوقت يمكنك استقبال طلبات الشراء في أي موعد (صباحًا ومساءً).

عاشرآ : العمل بشكل أتوماتيكي 


بالتأكيد لا يمكنك العمل بشكل أتوماتيكي بدون ان يكون لك موقع مدفوع عبر شبكة الإنترنت فهو طريقة فعالة لعرض ما تريد توصيله لأكبر عدد من الناس من مختلف الدول والقارات كل هولاء البشر يدخلون محلك العالمي وليس المحلي فى منطقة محدودة فى دولتك.


الخلاصة يتلخص هذا المقال فى الأتي :

الفرق بين الموقع والمدونة الالكترونية
 ولماذا يجب عليك ان تفكر في عمل موقع مدفوع وليس مجاني.

1- إستضافة مدفوعة خاصة لموقعك
2- الحرية فيما تقدمه.

3-قابلية الوصول على مدار اليوم.
4- التكاليف المنخفضة. 

5- يعطيك المصداقية.
6- توفير الراحة للمستخدمين.

7- أرباح وعمل بيزنس لك.
8- تسويق ممتاز.

9- زيادة وتحريك المبيعات.
10- العمل بشكل أتوماتيكي.


فى النهاية بشكرك على تكملة هذا المقال

 وأتمني انه يكون افادك

 وقدم لك معلومات مفيدة لك

إذا كنت لازلت حتى الان لا تعرف العرض الذي اقدمه لكل من يريد عمل موقع إلكتروني مدفوع

فيمكنك الان مشاهدة هذا العرض الرائع الذي اقوم بتوفيره الان ولفترة محدودة جدآ

فانتهز الفرصة

حيث إنني أقدم لك

إتفاق رائع

 بينى وبينك 

أعتقد انه حيكون مربح لك جدآ


خدمة مجانية لفترة محدودة 


دعنا نبنى لك موقعك الخاص


ونعطيك هدايا بقيمة 300 دولار


Hatem Nasr

في عام 2005 , موقع سكس دوت كوم تم بيعه بمبلغ 14

Hatem Nasr

ثلاث مهارات يجب ان تركز عليها لكي تري تطور ملحوظ في البزنيس

Hatem Nasr

كيف تربح المال من قائمتك البريدية؟ سؤال يستحق التفكير بالفعل معظم الناس الذين

Hatem Nasr

قديماً قالوا ” من لم يتعظ بالناس اتعظ به الناس ” لأنك

Hatem Nasr

مما لا شك فيه إن التسويق يلعب دورآ هامآ لاي نشاط تجاري